الأنفلونزا الموسمية وفيروس الأنفلونزا H1N1

0
288

ماهو فيروس الأنفلونزا؟ 

الأنفلونزا عبارة عن مرض يصيب الأنف، والحلق، والرئتين تسببه فيروسات الأنفلونزا. تتسبب فيروسات الأنفلونزا في حدوث الأمراض، والإقامة في المستشفى لتلقي العلاج وتؤدي إلى بعض حالات الوفاة في الولايات المتحدة كل عام. وهناك العديد من فيروسات الأنفلونزا المختلفة، وأحيانًا يبدأ فيروس إنفلونزا جديد في الانتشار بين الناس ويصيبهم بالمرض.

ما هو فيروس الأنفلونزا H1N1؟

فيروس الأنفلونزا (H1N1) الذي يطلق عليه أحيانًا اسم إنفلونزا الخنازير أو فيروس الأنفلونزا الجديد عبارة عن أحد فيروسات الأنفلونزا

انفلونزا
انفلونزا

المختلفة تمامًا والتي تنتشر بين سكان العالم . وفي موسم الأنفلونزا هذا، يتوقع العلماء أن تتسبب كلا من الأنفلونزا الموسمية وفيروس الأنفلونزا ٢٠٠٩ H1N1 في إصابة العديد من الأشخاص مقارنة بموسم الأنفلونزا العادي. وقد تزيد كذلك حالات الإقامة في المستشفيات وحالات الوفاة .

ما مدى خطورة الأنفلونزا؟

العديد من الأشخاص المصابين بفيروس الأنفلونزا ٢٠٠٩ H1N1 تظهر عليهم أعراض مرض عادية ولا يحتاجون إلى رعاية طبية وكذلك الحال مع الأنفلونزا الموسمية. ومع ذلك، قد يأتي مرض الأنفلونزا في صورة حادة، وخصوصًا لدى الأطفال الصغار (يكون الخطر في أعلى درجاته مع الأطفال أقل من عامين)، والأطفال في كل الأعمار من المصابين بحالات مرضية معينة مزمنة. وتتضمن هذه الحالات الربو، وأمراض الرئة الأخرى، والسكر، وضعف جهاز المناعة، وأمراض الكلى، وأمراض القلب، وخلل الوظائف العصبية، وخلل الوظائف العصبية والعصبية العضلية. والأطفال المصابون بهذه الحالات يكونوا عرضة لحالات مرضية اكثر حدة من جراء الإصابة بأي من أنواع الأنفلونزا، بما في ذلك فيروس الأنفلونزا ٢٠٠٩ H1N1.

كيف ينتشر فيروس الأنفلونزا؟

يعتقد غالبًا أن فيروس الأنفلونزا H1N1 وفيروس الأنفلونزا الموسمية ينتقلان من شخص إلى آخر بسبب السعال أو العطس من جانب

الكريب الانفلونزا رشح زكام سعال مرض
تنتقل الأنفلونزا الموسمية من شخص إلى آخر بسبب السعال أو العطس

المصابين بالأنفلونزا. وقد يصاب الناس أحيانًا بسبب لمس شيء عليه فيروسات الأنفلونزا، ثم لمس أفواههم.

ما أعراض الأنفلونزا؟

 قد تتضمن أعراض الأنفلونزا الموسمية وفيروس الأنفلونزا H1N1 الحمى، والسعال، والتهاب الحلق، وارتشاح الأنف، وانسداد الأنف، وآلام الجسم، والصداع، والارتعاش، والإرهاق، وأحيانًا القيئ والإسهال. بعض الأشخاص المصابين بالأنفلونزا قد لا يُصابون بالحمى.

كم تبلغ الفترة التي يمكن أن ينقل خلالها شخص مصاب الأنفلونزا إلى الآخرين؟

 يتطاير فيروس الأنفلونزا الموسمية وفيروس الأنفلونزا H1N1 من الأشخاص المصابين به، ويمكن نقله إلى الآخرين في فترة تتراوح من يوم واحد قبل الإصابة بالمرض إلى خمسة أو سبعة أيام بعد المرض. ومع ذلك، قد تكون هذه المدة أطول لدى بعض الأشخاص، وخصوصًا الأطفال والأشخاص الذين لديهم أجهزة مناعة ضعيفة، والأشخاص المصابين بفيروس الأنفلونزا H1N1 .

اترك تعليق